محليات

فيديو| حملات الجيزة .. الباعة تركوا بضائعهم الفاسدة وفروا هاربين

محافظة الجيزة تضبط ٣ طن لحوم ودواجن ومشتقاتها وجبنة شيدر غير صالحة للاستخدام الآدمي معروضة للبيع للمواطنين بسوق الثلاثاء

 

 

 

انطلاقًا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بشن حملات على المطاعم و الأسواق والمحال؛ للتأكد من سلامة الاغذية المقدمة للمواطنين .

شنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم حملة مكبرة على سوق الثلاثاء بالمركز، شارك فيها لجنة صحة وسلامة الأغذية بالمركز وإدارة الطب البيطري والبيئة والصحة؛ وفور وصول الحملة فر كل الباعة المتواجدين بالسوق تاركين بضائعهم وكافة المنتجات التي يعرضونها لبيعها للمواطنين .

وبالكشف عن البضائع من خلال مركز ومدينة أوسيم وإدارة صحه وسلامة الأغذية و الطب البيطري؛ تبين أن جميعها غير صالحة للاستخدام الادمي وفاسدة بالكامل ومجهولة المصدر.

 حيث بلغت الكميات المضبوطة ٣ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم وكفتة وكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي فاسدة بالكامل، وتعاني من تغير كامل في الصفات الطبيعية نتيجة فسادها منذ فترة زمنية وكانت تباع بأسعار رخيصة للمواطنين .

وقامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم والجهات المشاركة بالتحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة بمتابعة من فرج عبد الله رئيس مركز أوسيم. 

وتأتى الحملات انطلاقا من دور المحافظة الرقابي للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للمواطنين وللتصدي لمحاولات الغش والتدليس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى