صحة وتعليم

هيئة الرعاية الصحية: 70 عملية لزراعة القرنية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية إجراء أكثر من 70 جراحة لزراعة القرنية بمستشفى الرمد التخصصي ببورسعيد، وذلك بتكلفة لا تتعدى 300جنيه للعملية الواحدة، تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

 وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه وفقًا لرؤية الهيئة العامة للرعاية الصحية فإنه يتم  تطوير وتحديث الخدمة المقدمة، لكافة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، لافتًا إلى توفير أحدث الميكروسكوبات الجراحية اللازمة لإجراء ترقيع القرنية الجزئية ضمن الخدمات الطبية المستحدثة المقدمة بمستشفى الرمد التخصصي ببورسعيد.

وأوضح البيان أن الزراعة الجزئية للقرنية هي إحدى الخدمات المستحدثة التي يتم الاعتماد عليها لحالات التلف الجزئي لأنسجة القرنية أو الإصابات السطحية التي لا تؤثر على الطبقات الداخلية، فيما يتعافي المريض بعد إجراء عملية الزراعة الجزئية خلال وقت أقل من الوقت الذي يتطلبه التعافي بعد الزراعة الكلية للقرنية.

جدير بالذكر أن مستشفى الرمد التخصصي يجري العديد من العمليات لأول مرة داخل محافظة بورسعيد ومدن القناة، كعمليات التجميل وإصلاح الحول والجفون، إصلاح كسر بجمجمة العين، إزالة ورم حميد بالعين، توصيل مجرى الدموع، كتاركتا مع زراعة عدسة، جلوكوما (مياه زرقاء)، وغيرها من العمليات التي تتم بنجاح كبير من خلال الفريق الطبي المتميز بالمستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى