اقتصاد

السعيد: مصر اتخذت تدابير لمساندة الفئات الفقيرة والمرأة خلال “كورونا”

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الاجندات الدولية والافريقية وأجندة مصر للتنمية تتفق على ضرورة القضاء على الفقر، وأكدت أن مصر تنتهج مبدأ الحق في التنمية كحق أساسي من حقوق الانسان.

وأضافت السعيد، خلال كلمتها في جلسة “تجارب تنموية في مواجهة الفقر” التي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، أن جائحة كورونا أدت إلى تدهور كبير في حركة التجارة من 40 إلى 70%، مما أدى لارتفاع مستوى البطالة وبالتي الفقر.

وأوضحت السعيد أن مصر حرصت خلال الجائحة على مساندة الفئات الفقيرة، وأشارت إلى حصول 6 ملايين مواطن على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة.

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى ان مصر الدولة الاولى بالمنطقة التي اتخذت تدابير تراعي المرأة خلال الجائحة، كما انها ترتقي بخصائص السكان من خلال إتاحة خدمات صحة المرأة

ويواصل منتدى شباب العالم فعاليات يومه الثالث، فى شرم الشيخ اليوم الاربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتشهد فعاليات المنتدى جلسات نقاشية وحوارية هامة.

ويعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى