رياضة

الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي بعد قرعة دوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا عن وقوع النادي الأهلي مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا والهلال والمريخ من السودان، وذلك خلال الحفل الذى أقيم اليوم، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

ويمتلك الأهلي أفضلية كبيرة أمام بطلي السودان بعد أن أعلن «كاف» القرعة، حيث ينتظر بشرى سارة خاصة وأن الفريقين ممنوعان من اللعب على ملعبيهما في الخرطوم لعدم استيفاء المعايير التي وضعها الاتحاد الإفريقي لكل أندية دوري الأبطال.

وأصدر «كاف» قرارًا بمنع 6 أندية من اللعب على ملاعبها في دوري الأبطال وهم: “الهلال والمريخ السودانيين، وفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين، النجم الساحلي التونسي، وسبرينزا الأنجولي».

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره أمام المريخ السوداني بالقاهرة في فبراير المقبل على أن يختتم مشواره أمام الهلال في القاهرة أيضًا، في انتظار تحديد إدارة الناديين الملاعب الجديدة التي تستضيف مباراتيهما.

يشار إلى أن الهلال السوادني خاض عددا من المواجهات في مصر، في ظل منعه من اللعب على ملعبه.

وكشف الاتحاد الإفريقي عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى 11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 – 2 أبريل.

وسيتم السماح للصفقات الجديدة بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.

وسيشارك مع الأهلي كل من: بيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وحسام حسن، وكريم فؤاد، والعائدان من الإعارة: أحمد عبدالقادر، وعمار حمدي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى