مصر

شاكر: 55 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية لمشروعات الكهرباء الجديدة

 

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ان إجمالي الاستثمارات في مجال الكهرباء من 2014 الي 2021 بلغ 355 مليار جنيه، مضيفا اننا نجحنا في ادخال 1842 ميجاوات من الكهرباء خلال الفترة الاخيرة.

وأضاف شاكر خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان وعدد من المشروعات القومية فى قطاع الكهرباء، اليوم الاثنين، ان هناك طفرة هائلة في مجال نقل الطاقة الكهربائية، حيث انتجنا كهرباء يصل حجمها الى 14 ضعف لقدرة السد العالي في الفترة الاخيرة.

وأكد وزير الكهرباء، إن ما تم إنجازه فى الخطة العاجلة لتوليد الطاقة كان سريعا بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء انتهجت طرقا مبتكرة وغير تقليدية لتوليد الكهرباء بشكل سريع، مضيفا إن شبكة الكهرباء فى مصر أصبحت ضمن الأقوى فى إفريقيا والعالم، وهناك طفرة هائلة حدثت فى الشبكة القومية لنقل الكهرباء.

وأشار شاكر أن محطات المحولات المتنقلة ساهمت فى تحسين الخدمة المقدمة، لافتا إلى أنه لم يتم تخفيف أى أحمال فى الكهرباء ابتداء من يونيو 2015، وأن حوالى 12 ألف ميجاوات دخلت محافظات الصعيد خلال السنوات الماضية.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذى تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية فى مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى