رياضة

الليلة.. الأهلي يبحث عن حصد السوبر الأفريقي الثاني على التوالي أمام الرجاء المغربي

 

يواجه النادي الأهلي فريق الرجاء المغربي، في السابعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد أحمد بن علي في قطر، في إطار مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم.

يدخل الأهلي اللقاء بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفيز بطل جنوب أفريقيا، في المقابل يدخل الرجاء المغربي اللقاء بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية على حساب شبيبة القبائل.

واختتم الأهلي تدريباته، أمس، استعدادا للمباراة، كما عقد الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لنادى الأهلي، محاضرة فنية للاعبي الفريق فى فندق الإقامة، وركز خلالها على شرح العديد من الأمور الفنية فى إطار تجهيز الجميع بالشكل المطلوب للمباراة.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز فى مباراة الليلة لحصد اللقب للمرة الثامنة فى تاريخه، والثانية على التوالي، حيث حقق لقب البطولة فى النسخة الأخيرة على حساب نهضة بركان المغربي.

وشدد موسيمانى على لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص فى مباراة الليلة، لتحقيق الفوز فى الوقت الأصلي، خصوصا أنه فى حالة التعادل يحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة.

أما الرجاء فيخوض المباراة بنفس الطموح وبحثا عن التتويج باللقب، حيث يعتمد على غلق المساحات أمام المارد الأحمر على أمل خطف هدف من كرة مرتدة أو استغلال الكرات الثابتة فى ظل صعوبة مجاراة الأهلى وفتح خطوطه أمامه.

واستقرت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على تعيين الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفيه سافاري (مساعد أول) والأوغندي ديك أوكيلو (مساعد ثان) ، وتم تعيين الكيني بيتر واويرو حكما رابعا، بالإضافة للجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكما للفيديو، والسوداني إبراهيم عبدالله مساعدا له.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى