دنيا و دين

مبادرة “عالم مواز للفنون المعاصرة” تحظى بدعم الرئيس ووزيرة التضامن في حفلها الثالث

 

كتبت – هند هيكل

أقامت مبادرة “عالم مواز للفنون المعاصرة” المعنية بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في عالمي الميديا والفن، و بالتعاون مع جمعية عباد الهادي الخيرية ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي حفلها السنوي الثالث، تحت عنوان ” حلمك اتحقق ” وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 9 / 12 / 2021 .

بدأت فاعليات الحفل باستضافة عدد من الفنانين ورجال الاعلام، على البساط الاحمر (ريد كاربت ) لاسيما أبطال مسلسل القضية ٤٠٤، الذي انتجته المبادرة وأغلب ابطاله من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشرف الحفل بحضور  وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ، حيث عقدت مؤتمرًا صحفيًا في قاعة كبار الزوار الملحقة بمسرح الحفل .

وأعربت الوزيرة في المؤتمر عن فخرها بمؤسسي المبادرة وشبابها، وأثنت علي جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعهدت بدعم المبادرة بمبلغ مليون جنيها مصريا على مرحلتين لتنفيذ مشاريع قادمة لفائدة ذوي الهمم.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاه كلمة المبادرة التي ألقاها المخرج محمد الانصاري، تلاها عرض مسرحي بعنوان ” القلم الناطق” من كتابة رامز عباس، وإخراج محمود شيكا، شارك فيه عدد من الموهوبين من ذوي الهمم، وناقش المشكلات التي تعترض حياتهم.

وقامت الوزيرة بتكريم حوالي ٢٢ فنانا من ذوي الهمم، بالإضافة إلى منتج العمل اللواء علي سعيد .

 كما تضمن الحفل عدد من الفقرات والكلمات قبل أن يختم بأغنية للفنانة أميرة سعيد من ذوي الهمم والفنان علي الألفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى