برلمان وأحزاب ونقابات

بيانان عاجلان أمام “النواب” لحظر دخول المصريين إلى كندا وحملة التشويه

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة وكيل أول المجلس النائب المستشار أحمد سعد الدين عرض بيانين عاجلين مقدمين للحكومة من النائبين رئيس لجنة الشئون الخارجية النائب كريم درويش والنائب مصطفى بكري.

وقال النائب كريم درويش – خلال عرضه بيانه العاجل للحكومة الموجه لوزارة الخارجية – إن هناك قرارا من قبل الحكومة الكندية بشأن حظر دخول المواطنين والمسافرين القادمين من مصر في إطار إجراءاتها منذ انتشار المتحور “أوميكرون” في العالم.

وطالب النائب درويش وزير الخارجية والحكومة بمخاطبة الحكومة الكندية والتعرف على الأسباب التي أدت إلى هذا القرار رغم عدم ظهور المتحور داخل مصر، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بالتواصل مع السفارة المصرية في كندا ولكن لم تحصل على معلومات دقيقة.

بدوره، عرض عضو مجلس النواب النائب مصطفى بكري بيانه العاجل أمام الجلسة العامة حيث قال إنه يتقدم ببيانه نظرا لأنه لوحظ خلال الفترة الأخيرة وجود حملة تشويه ضد البلاد كلما حدث تقدم في الدولة وافتتاح المشروعات القومية.

وأضاف بكري أن قرار الحكومة الكندية بشأن حظر دخول المصريين صدمة كبيرة ويأتي في إطار السياسية العدائية ضد مصر، موضحا أن مصر تتعرض لحملة دولية لزعزعة أمنها واستقرار سواء كان مصدر هذه الحملة من إيطاليا أو بريطانيا أو من أمريكا أو من أي جهة لا تريد تقدم البلاد.

وأشار بكري إلى أنه هناك حملة عدائية ضد مصر من خلال المعلومات المغلوطة التي أصدرتها الخارجية الهولندية حول حالة حقوق الإنسان في مصر.

وأوضح أن هذه حملات ممنهجة تريد زعزعة أمن واستقرار البلاد، مشيرا إلى أن مجلس النواب عليه دور وطني للدفاع عن البلاد ويجب أن يقوم به.

ولفت إلى أنه يتواكب مع هذه الحملة مواقف حركة حماس ضد مصر وضد المصالحة الفلسطينية وعرقلة كل المحاولات المصرية التي تهدف إلى عودة وحدة الصف الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى