اقتصاد

وزير التموين: توجيهات لمديريات التموين بالمحافظات الساحلية لمتابعة المخزون الاستراتيجي

 

 

متابعة – فاتن خطاب

وجه الدكتور/ على المصيلحى- وزير التموين والتجارة الداخلية ‏مديري المديريات بالمحافظات الساحلية ( الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح)، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس وتعرضها للأمطار.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير الأستاذ / احمد كمال، ان وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً من اللواء / خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة ‏يفيد بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى الثلاثة أشهر.

 وأكد ‏اللواء خالد عبد الله في التقرير ، على أن نسب صرف السلع التموينية بتلك المحافظات تعدت 40% ، مشيرًا إلى ان الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع.

 ‏وأضاف، أن ميكنة مخازن الجملة مكن الشركة من متابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في اي لحظة.

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة ، إلى أن ‏الدكتور/ على المصيلحى قد تلقى تقريراً من مديري مديريات ‏التموين بتلك المحافظات حول الموقف من توافر الدقيق، وأفاد التقرير ‏بأنه يتوافر رصيد من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا ‏لسقوط الأمطار بتلك المحافظات.

كما أكد المتحدث الرسمي للوزارة، على أن قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يتلقى يومياً تقارير من السادة مديري المديريات حول ‏الموقف السلعي، وكذلك عمل المخابز.

 وأكدت التقارير الواردة من السادة مديري ‏المديريات أن الأمور مستقرة وان المخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى