برلمان وأحزاب ونقابات

احتفالاً باليوم الدولي لمكافحة الفساد.. مرثا محروس: التصدي لكافة أنواع الفساد هو أول طريق التنمية الشاملة

 

صرحت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد.

 حيث قالت:” التصدي لكافة أنواع الفساد هو أول طريق التنمية الشاملة فهو مرض متفشي في الدولة يُبطئ من عجلة التنمية في كافة المجالات ويضعف من عملية الاستقرار والأمن”.

 وأضافت “محروس” أنه يشكل أهمية للتأكيد على رفض الفساد لكافة أشكاله وصوره ، خاصةً وأنه يؤثر على الدول النامية بشكل كبير.

 وأوضحت “وكيل لجنة الاتصالات بالنواب” أنه بما أننا بدأنا عهد جديد لجمهورية جديدة؛ أحب أن أوجه التحية لأجهزة الدولة والرقابة الإدارية التي رسمت لنفسها آليات قادرة على التصدي لأي بدايات فساد.

 وأشادت  “محروس” بالفيلم التسجيلي الذي عرضته الرقابة تحت عنوان “حراس الوطن ”  الذي استعرض إنجازاتها خلال السنوات الماضية ، مؤكدةً أن الاعتراف بسيادة القانون واحترام قواعده الصارمة لم يكن شعار يردد ولكن يجب ترسيخه في أذهان المواطنين  من أجل الردع وبناء مستقبل أفضل لمصر، وهذا ما تدعمه الرقابة الإدارية بالدورات التدريبية التي تقدمها في مجال مكافحة الفساد، وسنح لهم الفرصة في الاطلاع على الأبحاث والاستراتيجيات في هذا المجال؛ مما يساهم في عمليات التوعية للمواطنين .

واختتمت “النائبة” قائلةً:” جميعنا مسئولون عن تلك الجريمة سواء حكومات أو مؤسسات أو مواطنين  أو قطاعات، كما أنني افتخر بدور مصر في الأمم المتحدة وهدفها في تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى