مصر

رسائل الرئيس السيسي خلال الجلسة الحوارية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

 

▪طالب الرئيس السيسي، دول العالم الإسلامي باليقظة والانتباه التام للفكر “المتطرف الأحمق” .. مؤكدا أن الإسلام ليس له علاقة بهذا الفكر الجامد المتطرف الذي يهدف إلى تدمير مستقبل الشعوب وحضارتها.

▪إن الدولة ستقاتل من أجل إرساء المعرفة والتعليم الحقيقي في مصر، ونحن جادون بإرادة لا تلين من أجل تقديم تعليم حقيقي وبجودة حقيقية لأن التعليم الجيد هو أساس بناء الدول.

▪دعا الرئيس السيسي الجامعات الكبرى في العالم إلى مساعدة مصر كي يكون لديها معرفة وتعليم حقيقي بنفس المعايير والمستوى المتبع لدى هذه الجامعات.

▪ إن الطالب أو الطالبة الراغبون في تحقيق مستوى تعليم يتناسب مع العصر عليه أن يبذل قصارى جهده من أجل تلبية المعايير اللازمة للالتحاق بهذه الكليات.

▪ أن الدولة توفر 100 فرصة تعليم مجانية للمواهب من العالم في الجامعات المصرية والتي نحرص على أن تقدم مستوى تعليميا يضاهي نظيرتها العالمية.

▪أن التعليم الجيد حق أصيل من حقوق الإنسان، وبقدر المعرفة التي يحصل عليها ، تحقق له فرص عمل ومشاركة حقيقية في الحياة مشددا على ضرورة توفير تعليم جيد للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

▪إن مصر تحركت خلال السنوات الماضية لإنشاء عدد من الجامعات بجهود عالية بالشراكة مع الجامعات العالمية.

▪أن المعرفة الحقيقة وجودتها كنز وثروة مخفية لكن للحصول عليها لابد من وجود قدرات ، أولها القدرات الاقتصادية للدول من أجل القدرة على توفير هذا التعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى