عرب وعالم

اليمن تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إيران

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات رادعة على إيران وممارسة الضغط الكافي لوقف عمليات تهريب السلاح والخبراء للميليشيات الحوثية.
ورحب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني – في تصريحات أوردتها قناة “العربية الإخبارية” – بإعلان القيادة المركزية الأمريكية ضبط البحرية الأمريكية سفينة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى الميليشيا الحوثية، تحمل على متنها 150 صاروخًا إيرانيًا من النوع المضاد للدبابات و3 صواريخ (بر-جو) إيرانية.
وجدد وزير الإعلام اليمني، التأكيد على أن الدور الإيراني في اليمن واستمراره بتهريب الأسلحة وسيطرته على مفاصل القرار للميليشيات الحوثية لعب دورًا رئيسيًا في التصعيد الأخير وفشل تنفيذ اتفاق السويد واستمرار نزيف الدم اليمني وتفاقم المعاناة وإجهاض كل جهود حل الأزمة اليمنية سلميًا وفقًا للمرجعيات الثلاث.
وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات رادعة على نظام طهران وممارسة الضغط الكافي لوقف عمليات تهريب السلاح للميليشيات.
وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق يوم الخميس أن بحريتها ضبطت أسلحة غير شرعية في بحر العرب، لافتة إلى أن هذه الأسلحة من أصل إيراني ويقدر أنها موجهة إلى الحوثيين في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى