ثقافه و سياحة

الأكاديمية المصرية للفنون بروما تحتفي باليوم العالمي للطفولة

عبد الدايم : فعاليات الأكاديمية المصرية للفنون بروما تعمل على نقل ملامح من الحراك الإبداعي في المجتمع وتهدف إلى ترسيخ الهوية لدى المغتربين ونشر ألوان من الثقافة المحلية خارجيا

 

ورشة عمل للأطفال عن فنون وتصنيع عروسة المولد والأراجوز بإيطاليا

 

متابعة – هند هيكل

تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، احتفلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبة يوسف باليوم العالمي للطفولة ، أقيمت ورشتي عمل عن فنون العرائس للأطفال الإيطاليين وبعض ابناء البعثة الدبلوماسية المصرية، وتناولتا جوانب من الفلكلور المصري تمثل فى عروسة المولد والأراجوز وقدمتهما الفنانة مي مهاب بمساعدة الفنانة لمياء حميدو .

قالت عبدالدايم: إن الفعاليات المتنوعة للأكاديمية المصرية للفنون بروما تعمل على نقل ملامح من الحراك الإبداعي فى المجتمع والتأكيد على الريادة المصرية.

 وأشارت إلى دورها البارز فى التواصل الفكري والفني مع شعوب اوروبا فى اطار فكرة حوار الحضارات ولقاء الثقافات ، مضيفةً ان القاء الضوء على الموروثات الشعبية للوطن يهدف الى ترسيخ الهوية لدى المغتربين ونشر الوان من الثقافة المحلية خارجيا .

من جانبها، قالت رئيس الاكاديمية : إن اليوم الأول شهد زيارة الاميرة دانا فراس، سفيرة اليونسكو للتراث العربي وكذلك السفيرة صفية السهيل سفير دولة العراق بإيطاليا حيث تعرفتا علي الانشطة المختلفة، كما تم مناقشة أوجه التعاون المختلفة التي يمكن تنفيذها بالتنسيق مع الأكاديمية المصرية، والتي تعد منبرًا متميزًا للتعريف بالتراث المصري والعربي .

وتابعت : إن الورشة الأولى دارت حول عروسة المولد وحضرها 35 طفلاً بصحبة عدد من مدرسيهم نفذوا نماذج منها بورق الكوريشة الملون وإعادة تدوير لبعض المخلفات للحفاظ على البيئة ، و الورشة الثانية خصصت للأراجوز التي توازي شخصية البلياتشو في إيطاليا، وحضرها 30 طفلا ايطاليا وثلاثة من ابناء البعثة الدبلوماسية المصرية ومعلميهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى