رياضة و شباب

قبل مباراة لبنان غدًا.. كارلوس كيروش : استعددنا جيدًا وجاهزون للمباراة

السولية : ظروف المحترفين وضعتنا أمام تحدٍ خاص   

 

 

أكد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخبنا الوطني أن ملاعب كأس العالم 2022 التي شيدتها قطر وستقام عليها منافسات بطولة كأس العرب الحالية ، ستعطي لاعبي المنتخبات المشاركة  الشعور ببيئة كأس العالم وستحفزهم على العمل بقوة من أجل التأهل الى مونديال 2022 .

 جاء ذلك  المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم والخاص بمباراة اليوم الذي ستجمعه مع نظيره اللبناني ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي تستضيفها الدوحة، وتنطلق اليوم وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

وقال كيروش : سعيد بجودي هنا في قيادة منتخب مصر بكأس العرب ولدينا طموح كبير للوصول لأبعد نقطة في البطولة المنتخب يضم في صفوفه عناصر جديدة  .

واضاف كيروش، ان المنتخب يضم  عناصر جديدة لا تقل مستوى عن المحترفين خارج مصر الذين سيغيبون عن صفوف المنتخب في هذه البطولة التي استعد لها المنتخب جيدا ويهدف من خلال مشاركته فيها للفوز بلقبها .

وأضاف، استعدينا جيدا لمواجهة لبنان ومباراة الغد مهمة ، وهذه البطولة ستضيف بعض الأمور التكتيكية والتكميلية لتهيئة عناصر المنتخب نفسيًا من أجل الانتقال من مرحلة إلى اخرى ثم الصعود خطوة بخطوة، وهذه هي خطة المنتخب في البطولة حتى الوصول إلى النهائي.

 و تابع :”سنبذل قصارى جهدنا في البطولة من أجل إسعاد الجماهير المصرية بتحقيق نتائج مرضية ” .

 وأشار كيروش، إلى أنه زار قطر كثيرا وفي كل مرة يرى تطورا كبيرا في منشآتها وهذا دليل على ان قطر تعمل بجد من أجل تطور اللعبة في العالم ، وأن تحضيرها لكأس العالم يسير وفق ما هو مخطط، موضحًا أن الجهاز الفني  قام بدارسة المنتخب اللبناني وتمنى ان يكون المنتخب هو الأفضل غدا من أجل الفوز.

ومن ناحيته، قال لاعب المنتخب المصري عمرو السولية: إنه سعيد بالتواجد في قطر ، وأن البطولة تعتبر تجربة مفيدة لهم قبل خوض أمم افريقيا ومبارياتها خير فرصة للإعداد لأفريقيا، وطموح المنتخب في هذه البطولة الوصول إلى أبعد مدى والفوز باللقب، خاصةً ان المنتخب يضم عناصر جديدة ، سيكون لها أثر جيد في مستوى الفريق .

 وأكد “السولية”، على أن غياب لاعبي المنتخب المصري المحترفين في أوروبا سيكون له تأثير كبير في المنتخب  لكن العناصر الحالية جيدة لها هدف تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب ، مشيرا إلى أن البطولة فرصة كبيرة لبعض اللاعبين بالتواجد أمام الجماهير المصرية التي تقف دومًا مع المنتخب .

وامتدح “السولية” التنظيم القطري الجيد لهذه البطولة.. وقال :”هناك تطور في البنية بقطر، وأن تنظيم قطر لكأس العالم يمنح بقية الدول العربية حلم تنظيم المونديال ، معبرًا عن ان أجواء بطولة العرب في ملاعب المونديال المقبل  تمنح اللاعبين معايشة حلم كأس العالم؛ مما يزيد طموح لاعبي المنتخبات المتواجدة في هذه البطولة من أجل التأهل إلى مونديال قطر 2022 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى