حوادث وقضايا

ضبط مسئولة بأحد البنوك زورت توقيع عميل واستولت على أموال من حسابه

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مديرة خدمة كبار العملاء بأحد البنوك، لاستغلال طبيعة عملها، وتمكنت بطرق احتيالية من الحصول على توقيع عميل بالبنك والاستيلاء على مبالغ مالية من حسابه عن طريق تحويله لحساب آخر.

تبلغ للإدارة من أحد الأشخاص “يحمل جنسية أجنبية”، بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية من حسابه بأحد البنوك بالبلاد، عن طريق عمليات تحويل مبالغ مالية من حسابه البنكي لحساب أحد الأشخاص بالبلاد دون وجود ثمة معرفة أو علاقة به.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (موظفة بإحدى البنوك، مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة)، قامت باستغلال طبيعة عملها كونها “مديرة خدمة كبار العملاء بالبنك المشار إليه”، وتمكنت بطرق احتيالية من الحصول على توقيع الشاكي، المطابق لنموذج توقيعه المعتمد لدى البنك على مستندات بنكية على بياض “عبارة عن نماذج تحويل مبالغ مالية”، وذلك حال تردده على البنك لإنهاء إجراءات خاصة على حسابه البنكي.

وعقب علمها بسفره خارج البلاد قامت بإجراء 2 عملية تحويل مبالغ مالية، بموجب أوامر التحويل التى تم التوقيع عليها خلسة من حساب الشاكي إلى حساب (أحد أقاربها، مقيم بمحافظة دمياط)، وهو ما مكنها من الاستيلاء على تلك المبالغ المالية المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبطها حال تواجدها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة.

وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامها بتحويل المبلغ المستولى عليه إلى حساب بنكي بإسم أحد أقاربها “دون علمه” بأن تلك المبالغ المالية من جريمة احتيال على الشاكي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى