مصر

اعتذارالرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني لمدرسة بيركلي

بعد عاصفة نارية وطنية، تعهد الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني للرسوم المتحركة بالتبرع شخصيًا بأموال لمدرسة بيركلي بعد ان قامت الشركة بارسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للدمدرسة لمطالبتها بدفع رسوم الترخيص عندما عرضت على فيلم “ليون كينج” اثناء قيامهم بجمع التبرعات دون دفع الرخصة المناسبة البالغة 250 دولارًا.
ونشر بوب إيجر تغريدة “تعتذر شركتنا والت ديزني لمجموعة اهالي مدرسة إيمرسون الابتدائية وسأتبرع شخصيًا بمبادرة جمع الأموال الخاصة بهم”.
واعلنت مجموعة اهالي بيركلي، التي أبلغت أولًا عن ما اسمته بـ “مهزلة ديزني”، إن الشركة قد تنازلت منذ ذلك الحين عن رسوم الـ 250 دولار، بعد أن احتلت القصة عناوين الصحف في الواشنطن بوست وفي سي إن إن.
إلا أن ايجر لم يوضح بالتحديد، ما إذا كانت جميع المدارس ستتمكن الآن من التخلي عن رسوم الترخيص، ام ان مدرسة إيمرسون هي الوحيدة التي لن تدفع الرسوم.
وكانت وكالة ترخيص ديزني قد قامت بارسال رسالة في الاسبوع الماضي الي مدير مدرسة ايمرسون والمسئولين عن لجنة اهالي الطلاب، متهمةً مجموعة من الآباء، قاموا بتنظيم ليلة للآباء والأمهات، بانهم ينتهكون قانون حقوق النشر من خلال عرض النسخة الجديدة من فيلم “ليون كينج” بدون الحصول علي الموافقات اللازمة ودفع ثمن الترخيص بالعرض.
وقالت شركة ترخيص الأفلام بالولايات المتحدة الأمريكية إنه علي إيمرسون اما دفع 250 دولارًا أو شراء ترخيص سنوي بقيمة 536 دولارًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى