عرب وعالم

عون وميقاتي يبحثات تطورات الاوضاع في لبنان والعلاقات مع دول الخليج

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي صباح اليوم العلاقات اللبنانية ـــ الخليجية والعمل القائم على أكثر من صعيد من اجل معالجتها.

وأوضحت الرئاسة اللبنانية أن المباحثات جاءت انطلاقا من حرص لبنان على إقامة أفضل العلاقات بينه وبين الدول العربية الشقيقة عموما، والسعودية ودول الخليج خصوصاً.

كما استعرض الجانبان الأوضاع الراهنة في البلاد في ضوء المستجدات الأخيرة. كما تطرق البحث الى نتائج الاجتماعات التي تعقدها اللجان الوزارية المكلفة متابعة مختلف المواضيع التي تعمل الحكومة على درسها واعداد اللازم لعرضها على مجلس الوزراء الذي تقرر ان يعاود جلساته قريباً.

وعلى صعيد أخر، قال نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، اليوم، إنه سيدعو الحكومة للانعقاد قريبا، ولم يجتمع مجلس الوزراء منذ 12 أكتوبر وسط خلاف حول التحقيق في واقعة انفجار مرفأ بيروت.

وقال ميقاتي الذي التقى الرئيس ميشال عون في وقت سابق اليوم إن البلاد تمر بمرحلة صعبة وخطيرة.

ودعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الأربعاء، الجميع إلى التعاون لتفعيل عمل الحكومة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الخانقة، متمنيًا استئناف جلسات مجلس الوزراء في أسرع وقت.

وقال ميقاتي، في تصريح من السراي الحكومي، بحسب بيان بموقعه الرسمي: “إن الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية الخانقة تقتضي من الجميع التعاون في سبيل تفعيل عمل الحكومة للقيام بالمعالجات المطلوبة والتعاون مع المجلس النيابي، لإقرار الخطوات الأساسية في إطار التعاون مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وسائر الهيئات الدولية المختصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى