صحة وتعليممصر

رئيس قناة السويس يؤكد اتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة”كورونا”

بحثت لجنة “الدفاع والأمن القومي” بمجلس النواب – خلال اجتماعها  اليوم / الثلاثاء/ مع رئيس هيئة قناة السويس , الفريق أسامة ربيع – آفاق التنمية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس , والإجراءات الوقائية لمنع دخول فيروس “كورونا” الجديد. 

وقال النائب يحيى كدواني عضو اللجنة ,  إن رئيس هيئة قناة السويس أشار إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة , بالتنسيق مع وزارة الصحة لمنع دخول فيروس “كورونا ” والتعامل معه, كما أكد خلو الهيئة وكافة منشآتها من الفيروس , واهتمامها بسلامة  العاملين بها , خاصة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السفن العابرة للقناة كالمرشدين , وغيرهم من العاملين.

وأوضح أن رئيس الهيئة كشف عن جهود التطوير المستمر للارتقاء بالخدمات التي تقدمها , لاسيما مع وجود الطرق العالمية ” البديلة ” للملاحة, لافتا إلى أن الفريق ربيع, أكد أنه تم تثبيت رسوم العبور لجميع أنواع السفن باستثناء السفن الخاصة بالغاز المسال, لاسيما مع ارتفاع عدد السفن الجاري إنشائها.
وأكد النائب يحيى كدواني – خلال الاجتماع –  أن رئيس الهيئة أشار بالجهود التي تقوم بها الهيئة للنهوض وتطوير الشركات الخاسرة وعددها ست شركات, بالإضافة إلى دعم “إدارة الكراكات”لمواجهة حالات “الإطماء ” والتطهير للمجرى الملاحي بشكل دائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى