برلمان وأحزاب ونقابات

رئيس مجلس النواب: العلاقات المصرية المجرية تشهد تنامياً إيجابياً

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أن العلاقات المصرية المجرية تشهد تنامياً إيجابياً، مشددا على الرغبة في تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية المجرية؛ بما يصب في صالح العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس النواب، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجمعية الوطنية المجرية (البرلمان) لاسلو كوفير، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها جبالي، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى دولة المجر.

وأشار جبالي – خلال اللقاء – إلى قيام مجلس النواب بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية؛ لتكون قناة فعالة للتعاون والتنسيق البرلماني بين البرلمانين إزاء القضايا المُشتركة في مُختلف المحافل الإقليمية والدولية، بما يُمثل انعكاساً للعلاقات السياسية الراسخة والمتميزة بين البلدين.

من ناحية أخرى أبدى جبالي اهتمام مجلس النواب، بتعزيز التعاون البرلماني مع برلمانات دول تجمع “الفيشجراد”، بما يعزز العلاقات السياسية المتميزة بين مصر ودول تجمع الفيشجراد.

من جانبه، رحب رئيس الجمعية الوطنية المجرية (البرلمان) لاسلو كوفير، بوفد مجلس النواب برئاسة المُستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مؤكداً على الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية المصرية المجرية، خاصة في شقها البرلماني، للبناء على ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من طفرة إيجابية.

وأشار إلى رغبة الجمعية الوطنية المجرية في تعزيز التنسيق والتعاون البرلماني مع مجلس النواب على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف، مُبدياً ترحيبه الشديد بتشكيل مجلس النواب لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية.

وفي نهاية اللقاء، وقع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في دفتر توقيعات ضيوف الجمعية الوطنية المجرية، ثم قام لاسلو كوفير باصطحاب رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق في جولة تفقدية داخل البرلمان المجري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى