مصر

وزير العدل: بيت العائلة المصرية يُعد أحد أبرز محاور مكافحة الإرهاب وصون المجتمع

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم الاثنين، إن بيت العائلة المصرية، يعد أحد أبرز محاور مكافحة الإرهاب وصون المجتمع والحفاظ على الوطن.

وأضاف خلال كلمته بالاحتفال بمرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة ‏المصري تحت عنوان” بيت العائلة المصرية محبة وتعاون.. معًا نبنى مصر، نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن إنهاء حالة الطوارئ لدليل علي أن مصر بلد الأمن والأمان، وان بيت العائلة لهو أحد أبرز محاور مواجهة الإرهاب فهو البيت الذي وضع لبنته الأول الأزهر الشريف رمز الوسطية، فكان وبحق بيت يشع السلام منه لكل مصري ، وأن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وزير العدل أن تأكيد الرئيس السيسي المستمر علي أن وحدة الشعب المصري هي الضمانة المثلي للحفاظ علي مقدرات هذا الوطن، تجعل الآمال معقوده لممارسة بيت العائلة دوره الهام والبارز.

ويناقش المؤتمر مجموعة من المحاور على مدار خمس جلسات منها: سماحة النص ودوره فى دعم ‏السلام ‏المجتمعي، وأثر المواطنة فى توطيد العيش المشترك، كما يتناول مواقف تاريخية وتطبيق عملي لأهم ‏انجازات بيت العائلة، فضلًا عن التعاون بين بيت العائلة المصرية ‏والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر فى ‏‏الحث على السلام، كما يناقش ‏دور بيت العائلة المصرية فى الحفاظ على الهوية ‏الوطنية ‏ومواجهة العنف ضد ‏المرأة والفساد، بالإضافة إلى مناقشة‏ ‏مبادرة معاً من أجل مصر ودورها ‏في تعزيز ‏الأمن الفكري.‏

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى