محليات

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن بمتابعة تنفيذ مبادرة “والدينا نور عنينا” بدور المسنين

 

 

في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ كلّف ” محافظ الدقهلية” الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمتابعة تنفيذ مبادرة ” والدينا نور عنينا ” بدور المسنين بنطاق المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية.

وقد أوضح وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات السيد المحافظ فقد تم تفعيل المبادرة على كافة دور المسنين بالمحافظة والبالغ عددهم ٨ دور رعاية بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى بدء التنفيذ ببرنامج مكثف للفاعليات فى دار أهالينا بالمنصورة ، حيث يتم أيضا تنظيم زيارات ميدانية  بمشاركة فريق العمل بمديرية التضامن الاجتماعي والسادة نواب البرلمان  وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وقال عبدالعزيز: إن المبادرة تستهدف الاطمئنان على الحالة الصحية ومستوى الخدمة والإقامة بدور الرعاية للمسنين  والاستماع إلى أبنائنا وأمهاتنا في حلقات نقاشية وحوار أسري يستهدف حل المشكلات وتحقيق مطالب الاباء والامهات بدور الرعاية عملا على راحتهم.

هذا، وقد أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لجميع دور رعاية المسنين وكافة الفئات المستحقة للمساندة من ابناء محافظة الدقهلية.

 كما أكد “مختار” على أن المحافظة بكامل اجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية؛  بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تضع هذه الفئات في مقدمة الأولويات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى