منوعات

“هارفارد” … أفضل الجامعات حول العالم

تصدرت جامعة “هارفارد” التصنيف السنوي الثامن لـ “يو.إس نيوز أند ورلد ريبورت” لأفضل الجامعات حول العالم، إذ جاءت الأولى في تصنيف العديد من الفئات بما في ذلك علم الأحياء والكيمياء الحيوية والاقتصاد والأعمال.
ويقيم تصنيف هذا العام 1750 مؤسسة من أكثر من 90 دولة عبر 13 معيارًا مختلفًا، بما في ذلك سمعة البحث ومنشورات أعضاء هيئة التدريس والتعاون الدولي، وواصلت الجامعات الأمريكية هيمنتها على الترتيب، إذ شغلت ثمانية مراكز من الجامعات العشرة الأولى.
وقال “روبرت مورس” كبير استراتيجي البيانات لدى “يو.إس نيوز” في بيان: تبرز هذه التصنيفات عن التصنيفات التعليمية الأخرى نظرًا لتركيزها على البحث الأكاديمي.
وجاءت جامعة الملك عبد العزيز في المرتبة الرابعة والأربعين على مستوى العالم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الترتيب 97، والملك سعود 266، واحتلت جامعة القاهرة المركز 392، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن 445.
واحتلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المركز 657، وجامعة الإمارات العربية المتحدة 744، وجامعة الشارقة 790.

هذا وتم اختيار جامعة “كيب تاون” كأفضل مؤسسة في إفريقيا، وحصلت جامعة “تسينغهوا” في بكين على لقب أفضل جامعة في آسيا، وجامعة “ملبورن” الأفضل في أستراليا، و”ساو باولو” الأفضل في أمريكا اللاتينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى