حوادث وقضايا

ضبط كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر ومهربة من الخارج بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر والمهربة من الخارج دون سداد الرسوم والضرائب داخل مخزن بدون ترخيص بالجيزة بلغت قيمتها مليوني جنيه.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام شخص مقيم بالدقهلية بالإتجار في الأدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها بالأسواق ومهربة من الخارج دون سداد الرسوم والضرائب المستحقة عنها واستغلاله لمخزن “غير مرخص” كائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بمحافظة الجيزة خاص بإحدى الصيدليات لممارسة ذلك النشاط الإجرامى واحتفاظه بداخله على كميات كبيرة من تلك الأدوية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف المتهم وضبطه وبتفتيش المخزن المشار إليه عثر على 3700 عبوة مختلفة الأنواع والأحجام بعضها مهربة جمركيا وغير خالصة الرسوم والضرائب والبعض الآخر مخزن بطريقة غير مطابقة للمواصفات ما يؤثر على سلامة الأدوية وقد تم سحب العينات اللازمة من الأدوية المضبوطة بمعرفة الجهات المختصة لفحصها.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي وقد قدرت القيمة السوقية لإجمالي المضبوطات بحوالى 2 مليون جنيه بينما بلغت القيمة السوقية للأدوية المهربة جمركيا منها (250 ألف جنيه مصرى).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى