مصر

رئيس الوزراء: الرئيس السيسي يتابع ملف التعاون مع الإمارات بشكل دائم وتوجيهات بزيادة حجم التعاون

 

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية يتابع ملف التعاون مع دولة الإمارات بشكل دائم، وهناك توجيهات بتسريع وزيادة حجم التعاون فى المجالات ذات الأولوية، حتى يرتقى حجم التعاون إلى مستوى الطموحات.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمدينة دبي بدولة الإمارات، مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، والوزير المسؤول عن المنصة الاستثمارية المشتركة بين صندوق مصر السيادي، وشركة أبوظبي القابضة، ومحمد حسن السويدى، الرئيس التنفيذي لأبوظبي القابضة.

حضر اللقاء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وسفير مصر فى أبو ظبى.

وأعرب وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات عن إعجابه الشديد بحجم الإنجاز الذي تحقق في مدينة العلمين الجديدة، سواء على صعيد سرعة التنفيذ أو جودة الأعمال، مشيدا بحسن أداء العاملين فى مجال تقديم الخدمات فى الفنادق، وغيرها من الأماكن بالمدينة، وهو ما يعكس مستوى التدريب المتميز.

وعقّب رئيس مجلس الوزراء بأن ما تحقق فى العلمين الجديدة هو نتاج 4 سنوات من العمل الشاق، والجهد المتواصل، وهو ما مكن من تحقيق هذه الطفرة الإنشائية المشهودة فى وقت وجيز بكل المقاييس.

وحول موضوعات التعاون المشتركة، أكد سلطان الجابر أن قيادات دولة الإمارات تتابع الملف باهتمام، ولديها رغبة فى مضاعفة حجم التعاون الاستثماري بشكل أكبر من وضعه الحالي، وهو ما يجب معه العمل على تسريع الاتفاق على المشروعات الجديدة.

من جهتها، استعرضت وزيرة التخطيط، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أبرز المشروعات التى سيتم العمل عليها مع الأشقاء فى الإمارات خلال الفترة المقبلة، فى مجالات تحلية المياه، والصناعات الدوائية، ومحطات الكهرباء، والموانئ، والبترول والبتروكيماويات.

وأكد المسؤولون الإماراتيون أن استثمارات بلدهم فى مصر طويلة الأجل، وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة، فى إطار العلاقات الاستثنائية التى تربط بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى