مصر

مفتي الجمهورية: مصر بخير ما دام فيها الأزهر الشريف والجيش المصري الأبي

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية, رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم أن مصرنا العزيزة بخير ما دام فيها الأزهر الشريف والجيش المصري الأبي, فالأزهر منارة الوعي الصحيح, ومنبع العلم الأصيل, ورسالته رسالة الحق والخير, ولن تضيع أمة فيها منارة الأزهر الشريف, ولن ينتصر التطرف والإرهاب وعلماء وأساتذة الأزهر الشريف يقومون بواجب وقتهم في تصحيح المفاهيم وإيقاظ الوعي.

وقال مفتي الجمهورية  في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء, في الاحتفال الذي أقامته كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بالمولد النبوي الشريف  “إننا نحتفل مع أمتنا الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف, وقد هلت علينا هذا العام مع ذكرى وطنية عظيمة هي ذكرى السادس من أكتوبر المجيدة;

. وأضاف فضيلته أنه من أبرز هذه المعاني التي ينبغي التوجيه إليها في هذا العام محبته صلى الله عليه وسلم لوطنه وولائه له وعمله لنهضته ورقيه وقد رأينا انعكاس اتباعه صلى الله عليه وسلم في ذلك في نصر جنودنا البواسل في حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد مفتي الجمهورية, أننا في أشد الحاجة إلى الرجوع إلى سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وما ظهر فيها من ولائه لوطنه; لنقرأها قراءة عصرية وحضارية, فنتعلم منها معاني الوطنية وعمارة الأرض بالعمل والاجتهاد, لكي نحقق الغاية العظمى من استخلاف الله لنا في الأرض على مراد الله منا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى