برلمان وأحزاب ونقابات

“النواب” يحيل عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية للمجلس

أحال وكيل أول مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين، عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية للمجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، والتي ترأسها وكيل أول المجلس.

تضمنت مشروعات القوانين ومنها مقدمة من الحكومة، وهي مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى منطقة حماطة بالصحراء الشرقية.

ومشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى منطقة حنجلية وأم عود بالصحراء الشرقية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى منطقة عتود بالصحراء الشرقية.

كما شملت مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى منطقة البرامية بالصحراء الشرقية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى منطقة جبل إيقات – جبل الجرف – جبل مسيح – جبل علبة -منطقة أسوان بالصحراء الشرقية.

وأحيلت هذه المشروعات القوانين إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة، ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

كما تضمنت مشروعي قانونين مقدمان من عشر عدد أعضاء المجلس وهى مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن المسؤولية الطبية وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الصحية، والشؤون الدستورية والتشريعية.

كما أحيل مشروع قانون مقدم من النائب محمود حسين و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وأحيل إلى لجنة الشباب والرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى