برلمان وأحزاب ونقابات

مرثا محروس: معرض تراثنا للحرف اليدوية يفتح آفاق وفرص عمل مختلفة للشباب

 

صرحت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن انطلاق معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بدورته الثالثة، حيث عبّرت عن سعادتها بإطلاقه قائلة:” في ظل التطورات التكنولوجية أصبحت الحرف اليدوية عمل نادر رغم روعة شكله وجودته”.

  وأكدت النائبة، على فخرها وسعادتها بهذه المبادرة في ظل مشاركة شباب المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” من مختلف المراكز والقرى المصرية.

  وأشادت “محروس” بالدور الكبير والجهد المبذول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، مضيفةً  أن هذا سيعود عليهم بفائدة كبيرة في ظل مساعدتهم واستفادتهم من خدمات الجهاز المالية وغير المالية في إقامة وتطوير مشروعاتهم  لتتلاءم المنتجات مع احتياجات السوق والأذواق العصرية من مختلف الحرف التراثية.

 وأضافت النائبة قائلة:” كوني مصرية أشعر بالفخر لما يعود من نتيجة إيجابية في تعزيز العلاقات الدولية والروابط المشتركة بين الشعوب؛ مما يشجع علي التجارة البينية ويعمل على التكامل الاقتصادي إقليميًا من خلال استضافة المملكة الأردنية الهاشمية والسودان وتخصيص لهم أجنحة متميزة من المنتجات  الفنية والتراثية المصنعة في المعرض”.

واختتمت النائبة مرثا محروس مؤكدةً على أن كل هذه الفعاليات ستفتح آفاق وفرص عمل مختلفة، مما يسهم في تقليل معدلات البطالة بين الشباب، والعمل على تدوير عجلة الإنتاج بطرق مختلفة من توفير مواد خام وأيدي عاملة وتسويق للمنتجات في إطار الافتتاحات الفعالة لرئيسنا عبد الفتاح السيسي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى