تقارير

المتحدث الإعلامي للمهندسين: تمكين الشباب أصبح حقيقة على أرض الواقع

 

كتبت – فاتن خطاب

قال المهندس احمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الاعلامي لنقابة المهندسين:  إن تمكين الشباب الآن أصبح حقيقة على أرض الواقع، فالعصر الحالي “عصر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي” هو العصر الذهبي للشباب.

وثمن حشيش -في كلمته – إيمان الدولة والقيادة السياسية بالشباب وإتاحة الفرص لهم، مؤكدًا ان الشباب هم رأس مال الدولة الحقيقي والعنصر الفعال والمؤثر في عجلة التنمية تحت القيادة الرشيدة الواعية.

وأضاف، أصبحنا الآن نرى قيادات شبابية تتقلد مناصب في وزارات ومحافظات وشركات كبرى في ظل قيادة سياسية تعي جيدًا أهمية إعداد كوادر تسهم في بناء المجتمع المصري.

جاء ذلك أثناء إلقاء كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المستقبل، حيث شارك المهندس حشيش ممثلا عن نقابة المهندسين، معربا عن اعتذار المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين لسفره خارج البلاد في مهمه وطنية اقتصادية مع وفد مصري رفيع المستوى.

وأكد “حشيش” في كلمته على أن شباب اليوم هم قيادات المستقبل، ودعا الخريجين الجدد لضرورة اقتحام سوق العمل الهندسي ، مؤكدا انهم في المستقبل سيكون منهم قيادات في الدولة ما بين وزراء ومحافظين ورؤساء هيئات ورؤساء شركات وغيرها .

وأضاف المتحدث الإعلامي، أن المهندس الناجح يجب الا تقتصر حياته علي الحياة المهنية فقط؛ فلابد ان يكون له دور خدمي ومجتمعي سواء عمل نقابي أو سياسي أو حزبي أو أي عمل تطوعي بمؤسسات المجتمع المدني المعتمدة.

 وطالب الخريجين الجدد بضرورة المشاركة في العمل النقابي، حيث قال :”كما نتمنى كمجلس نقابة ان نراكم جميعا مشاركين بنقابة المهندسين بيتكم الثاني، والمشاركة في اللجان النقابية واضافة الآراء والافكار الشبابية البناءة، موضحًا اثناء كلمته علي اهمية الهندسة في حياتنا فهي أسلوب حياه ورسالة نؤديها علي الأرض.

جدير بالذكر أن حفل التخرج أقيم بدار الاوبرا المصرية والذي وجه فيها المتحدث الإعلامي الشكر للدكتور هشام عرفات نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة والدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة المستقبل علي دورهم في النهوض بمهنة الهندسة والارتقاء بمستوى خريجي الجامعة.

وفي نهاية الحفل قام المهندس أحمد حشيش بتلاوة القسم الهندسي وردد الطلبة الخريجين وراءه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى