اقتصاد

التموين: غدًا يقوم ٣٨ ألف منفذ تمويني بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم

 

كتبت – فاتن خطاب

تبدأ منافذ صرف السلع التموينية التي يصل عددها إلى ٣٨ الف منفذ متنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية بصرف السلع الغذائية للمواطنين على بطاقة الدعم من التاسعة صباحا.

وأكد الأستاذ احمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية المتحدث الرسمي للوزارة ، أن مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية تقوم بصرف كافة السلع التموينية والأساسية لمنافذ الصرف تتنوع ما بين الأرز والزيت بعبوتيه واحد لتر  والـ ٨٠٠ م جرام والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والسمن الصناعي وغيرها من السلع الأخرى التي تحتاجها الأسرة المصرية.

وأشار كمال ، إلى أن شركتي الجملة يضخوا يومياً ما يقرب من  ٤٠٠٠ آلاف طن سكر و٣٠٠٠ آلاف طن زيت و١٠٠٠ طن أرز و ١٠٠٠ طن مكرونة.

واضاف أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يشدد دائما على رؤساء الشركات باختيار افضل وأجود السلع للمواطنين على بطاقه الدعم، ويؤكد على تشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا إلى أن الدولة تنفق شهريا ما يقرب ٣ مليار جنيه لتلبية احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم، موضحًا أن عدد المستفيدين من منظومة السلع التموينية يصل إلى ٦٤ مليون مستفيداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى