محليات

شعراوي يبحث مع محافظ أسوان معدلات تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصرى

بحث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع أشرف عطية محافظ أسوان معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظة ، والتى تمس حياة المواطنين في مختلف المجالات ، وعلى رأسهم مشروعات تطوير الريف المصرى.

وشهد الاجتماع الذي عقده شعراوي اليوم مع محافظ أسوان بمقر الوزارة متابعة الموقف التنفيذى لبرنامج تطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والذى سيتم تنفيذه فى 3 مراكز هى نصر النوبة و كوم أمبو وإدفو وتضم تلك المراكز حوالى 31 وحدة قروية و103 قرى رئيسية و 369 عزبة وكفر ونجع .

وأشار شعراوى إلى ضرورة الالتزام بمعدلات تنفيذ المشروعات المستهدفة لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات المحددة ودخولها الخدمة خاصة فى قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والتعليم والصحة وتنفيذ تلك المشروعات وفقا لأفضل معايير الجودة المطلوبة للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة اليهم ، مؤكدا أهمية المتابعة الميدانية لتلك المشروعات على أرض الواقع لتذليل وحل أى معوقات أو تحديات تواجه عمليات التنفيذ .

وأشاد شعراوى بالجهود التى تم القيام بها من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير 389 قطعة أرض للمشروعات المستهدفة حيث تم توفير حوالى 97% منها حتى الآن وجاري الانتهاء من توفير آخر 8 قطع مطلوبة بالتنسيق مع جهات التنفيذ بعد معاينة الصلاحية الفنية للقطع المقترحة ، لافتا إلى أن المشروعات الجارية فى المراكز الثلاثة المستهدفة وفرت حوالى 3500 فرصة عمل حتى الآن لأبناء المراكز .

وأكد شعراوي على ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعى فى المناطق الخدمية وارتداء المواطنين للكمامات الطبية الواقية ، موجها بضرورة التنبية على رؤساء المدن والمراكز بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والمخلفات للحفاظ على الوجه الحضارى والسياحى لكافة المناطق بالمحافظة مع الاستمرار بحملات التطهير والتعقيم ورش المواقع الخدمية التى تشهد تردد أعداد كبيرة من المواطنين .

وشهد اللقاء استعراض جهود محافظة أسوان وقوات إنفاذ القانون فى تنفيذ الموجة ال18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي انطلقت في 13 سبتمبر الجاري ، حيث شدد شعراوي على أهمية التصدي بحزم وجدية لكافة أشكال وصور التعديات على أملاك الدولة والحفاظ على حق الأجيال القادمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى