عرب وعالم

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا وكوريا الجنوبية وأمريكا..وبلجيكا تعلن ظهور أول حالة

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 12

أعلن مسئولو الصحة في ألمانيا، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 12 حالة مؤكدة، وذلك عقب تسجيل حالتي إصابة جديدتين.

وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية اليوم الثلاثاء أن عشر حالات كانت في ولاية “بافاريا” الألمانية، إلا أنها لم تتطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

بلجيكا تعلن عن أول إصابة بكورونا

أعلنت السلطات البلجيكية، اليوم الثلاثاء، عن أول إصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأكدت السلطات إصابة شخص بفيروس “كورونا” من بين (9) أشخاص عادوا من مدينة “ووهان” الصينية.

كوريا الجنوبية تعلن عن الحالة ال 16

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء عن الحالة ال 16 للإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي نشأ في مدينة ووهان بوسط الصين.

وذكر مركز تدابير الأحداث التابع لوزارة الأمن الوطني الكورية الجنوبية اليوم أنه تم اكتشاف إصابة مواطنة كورية جنوبية(43 عاما) بفيروس كورونا الجديد لتصبح الحالة ال 16 للإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد ، حيث عادت إلى كوريا الجنوبية في يوم 19 يناير الماضي بعد أن سافرت إلى تايلاند.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ إلى أن المواطنة ظهرت عليها أعراض المرض مثل القشعريرة منذ مساء يوم 25 يناير الماضي، وتلقت علاجا طبيا حتى يوم 2 فبراير الجاري، غير أن الأعراض لم تتحسن ، ونقلت المريضة إلى مستشفى جامعة جون نام في يوم 3 فبراير، تم وضعها تحت الحجر الصحي، وجاءت نتائج اختبارات الفيروس إيجابية صباح اليوم.

وتسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في هونج كونج

قالت قناة “تي.في.بي” التلفزيونية اليوم الثلاثاء إن هونج كونج سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا على أراضيها، وهي ثاني وفاة خارج بر الصين الرئيسي.

كانت السلطات المحلية قد أعلنت من قبل أن الرجل البالغ من العمر 39 عامًا يعاني مرضًا كامنًا.

وفي هونج كونج 15 حالة إصابة مؤكدة من ضمنها إصابة انتقلت محليًا.

والولايات المتحدة تسجل ثاني حالة انتقال لفيروس كورونا

سجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ثاني حالة انتقال لفيروس كورونا من إنسان لآخر داخل الولايات المتحدة وكشفت عن مزيد من التفاصيل حول خطط التعامل مع المسافرين القادمين من الصين ضمن مساعي البلاد للحد من تفشي المرض.

ونقل موقع المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي على الإنترنت عن رئيسته نانسي ميسونير: “هذه هي الحالة الثانية التي ينتقل فيها المرض من شخص إلى آخر في الولايات المتحدة ونتوقع أن نرى حالات أخرى تنتقل فيها الإصابة من شخص إلى آخر وسط القريبين من المرضى”.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة بلغ 11 شخصًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى