توك شو

هل تم إرجاء قرار نقل معارض السيارات لخارج الكتل السكنية ؟.. التنمية المحلية تحسم الجدل

حسم الدكتور خالد قاسم متحدث وزارة التنمية المحلية الجدل المثار حول إرجاء قرار نقل معارض السيارات القديمة داخل الكتلة السكنية إلى خارج المدن قائلاً : ” وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي حسم الجدل بشكل واضح في ذلك حيث أرسل إلى السادة المحافظين دراسة توفير قطع أراضي خارج الكتل السكنية في المحافظات أسوة بالقاهرة لكي يتم إعتماد فيها مخصصات لنقل ” معارض السيارات ” غير المرخصة والتي تسبب تكدساً للسيارات داخل الكتل السكنية في الشوارع في المحافظات وعواصمها “.

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً : ” الهدف من ذلك أن يكون هناك سوقاً منظماً لسوق السيارات الجديدة والمستعملة ووحدات إدارات الخدمات المتكاملة سواء فيما يخص الشهر الشهر العقاري وغيره من الجهات الوثيقة الصلة “، لكنه عاد وشدد أن هذه القرارات تتعلق بالمعارض غير المرخصة ولايسري على القديمة ذات الوضع القانوني المستقر.

قائلاً : ” أوضاعهم كما هي ولا نية لنقلهم والقرار يتعلق بغير المرخصة والمقننة والتي تفترش الشوارع والأرصفة بما يؤدي إلى تكدس مروري وسكني “.

كاشفاً أن كثير من المحافظات بدأت بالفعل في توفير قطع الأراضي دعماً لهذا المشروع الضخم الذي يحافظ على النسق الحضاري للدولة المصرية لتكون أسواق السيارت منظمة كما هو الحال في الخارج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى