رياضة

الأهلي يكشف أسباب عدم الشكوى لـ«كاف» في بيان رسمي

كشف مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عن أسباب عدم تقديم شكوى إلى «كاف» بخصوص الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها بعثة فريق الكرة في السودان، إبان مباراة الهلال في ختام دور المجموعات لدوري رابطة الأبطال الإفريقية..

وقال النادي الأهلي في بيان له انه يأسف لما تعرضت له بعثة الفريق الأول لكرة القدم في مبارة الهلال السوداني الشقيق في دوري أبطال إفريقيا، التي جرت مساء السبت الماضي بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، وقيام بعض الجماهير باقتحام الملعب ومحاولة الاعتداء على لاعبي الأهلي، لولا التدخل الفوري لرجال الشرطة والجيش في السودان.

واضاف انه تم استكمال اللقاء في أجواء ليس لها علاقة بالرياضة، فضلًا عن إصرار جماهير الهلال على عدم مغادرة ملعب المباراة بعد نهايتها للتربص بلاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري ومحاولة الاعتداء عليهم، بما يخالف ويناهض قواعد ولوائح «كاف» وقبلها العلاقة الوطيدة بين الناديين، ويضع نادي الهلال وجماهيره تحت طائلة العقوبات القاسية.

وأكد مجلس الادارة على عدم تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحق نادي الهلال السوداني وجماهيره لعدة اعتبارات، في مقدمتها احترام العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، وتقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولون في الشرطة والجيش السوداني، والحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصًة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة.

وفي ختام البيان وجه مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر لكافة الجهات المسؤولة في الدولة المصرية، التي قامت كعادتها بدورها على الوجه الأكمل في الداخل والخارج، لتأمين سلامة بعثة الأهلي في السودان، وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة والسفارة المصرية في السودان، التي بذلت جهدًا يستحق التقدير والاتحاد المصري لكرة القدم. وتبقى مصر كبيرة وآمنة بجهود كل أبنائها المخلصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى