برلمان وأحزاب ونقابات

حماة الوطن: الرئيس السيسي أكبر داعم للعمل الخيري

أكد حزب “حماة الوطن” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أكبر داعم للعمل الخيري, من خلال إطلاقه العديد من المبادرات والبرامج الحكومية, مثل “تكافل” و”كرامة” ومبادرة “حياة كريمة” التي يتغير بها وجه المحافظات والقرى والنجوع.

وأشاد الحزب – في بيان مساء الأحد – بجهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسيلتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين, وذلك بإطلاق احتفالية “أبواب الخير”, التي ينظمها صندوق “تحيا مصر” بالعاصمة الإدارية الجديدة, بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي, والتي تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن, وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الخيري.

وأشار الحزب إلى أنه أطلق العديد من المبادرات التي تصب في مصلحة المواطن, وتساعده على الحياة الكريمة, من خلال تقديم كافة أوجه المساعدة والدعم في كافة نواحي الحياة, حيث قدم الحزب مبادرة “طاقات الوطن المنتجة” لتدريب المرأة المعيلة, ومبادرة “تركيب الأطراف الصناعية”, بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتوفير فرص العمل وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف أن العالم يحتفل اليوم”باليومالعالمي للعمل الخيري” بهدف توعية وتحفيز المواطنين والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة على مساعدة الآخرين, من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

ولفت الحزب إلى أن العمل الخيري فاعل جدا في تحسين الثقافة والعلوم والرياضة, وحماية الموروثات الثقافية, فضلا عن تعزيزه لحقوق المهمشين والمحرومين, ونشر الرسالة الإنسانية في حالات الصراع, ويتيح العمل الخيري فرصة لتعزيز الأواصر الاجتماعية, والإسهام في خلق مجتمعات أكثر مرونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى