مصر

فيديو..الرئيس السيسي يدعو لتطوير العمل الإنساني في مصر

ساق الرئيس عبد الفتاح السيسي مثالا على الجهد المبذول “لإسعاد الناس”، بملف الإسكان، قائلا “حاولنا حل المسألة بشكل أفضل; الأمر الذى حقق نجاحا ونحن مستمرون فيه” وكذلك المبادرات الصحية المختلفة، على غرار (نور حياة) وغيرها، والتي ساهم صندوق (تحيا مصر) فيها وحقق نجاحا كبيرا.

ونوه الرئيس السيسي – في مداخلته خلال احتفالية (أبواب الخير) المقامة في العاصمة الإدارية الجديدة – بمساهمة الصندوق مع منظمات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن الغارمين والغارمات وأطفال بلا مأوى، لكنه طالب بمزيد من العمل في هذا الصدد، مشددا على أنه “كلما زادت قدرتنا المالية; كلما زاد العمل”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن جمعيات عديدة كثيرة مثل “الأورمان” و”مصر الخير” تبذل جهدا ملحوظا في مجال العمل الخيري; حيث تقوم بتوزيع سلع ومشروعات صغيرة متناهية الصغر على المواطنين, مضيفا “لو استطعنا تحويل حياة أسرة من الاحتياج الشديد إلى تلبية حاجتها عبر دعمنا, فإننا سنكون أنجزنا شيئا عظيما”.

وساق الرئيس مثالا بتوزيع روؤس الماشية على المواطنين في الريف; ما أسهم في تغيير أوضاعهم الحياتية. وتساءل الرئيس السيسي عن نوعية الماشية التي يتم إعطاؤها إلى المواطنين, موضحا أن هناك ماشية مرتفعة الثمن تدر 40 كيلو حليب في اليوم.

مضيفا “أننا لو استطعنا توفير مثل تلك الأنواع من الماشية التي تدر حليبا ما بين 30 إلى 40 كيلو; فسنكون قد حققنا إنجازا كبيرا في حياة المواطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى