منوعات

استمرار ارتفاع أسعار بن أرابيكا مع تزايد الأعاصير وارتفاع درجات الحرارة في البرازيل

واصلت أسعار بن أرابيكا   ارتفاعها الشهري في أعقاب الإعصار إيدا الذي ضرب السواحل الأمريكية وتسبب في حدوث عقبات في سلسلة التوريد فضلا عن التنبؤات الجوية السيئة التي تشير إلى مزيد من الاضرار التي تواجه المحاصيل في البرازيل المورد الأعلى للحبوب، كما ارتفعت أيضا أسعار السكر ، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء 

ونقلت بلومبرج عن دونالد كينى كبير خبراء الأرصاد الجوية في شركة ماكسار تكنولوجيز قوله إن أمطار مطلع الأسبوع جلبت الإغاثة إلى المناطق الوسطى في البرازيل ،ومن بينها ماتو جروسو دو سول وأجزاء من بارانا وساو باولو، على الرغم من أنها لم تصل إلى أعلى منطقة في زراعة البن وهي منطقة ميناس جيرايس.  

 وبحسب سومار ميتيرولوجيا فإن مناطق حبوب بن أرابيكا الكبرى في ساو باولو وميناس قد تواجه أيضا الظروف الجافة ودرجات الحرارة فوق المعتاد في الأسبوعين المقبلين.  

وقال هيرناندو دي لا  روش نائب الرئيس الأول لشركة ستون إكس المالية في ميامي ” ان المحرك الرئيسى هو توقعات الطقس في البرازيل ” . مضيفا أن “هذا سيبقي سوقا للطقس خلال الأسابيع القليلة المقبلة”، على الأقل حتى بدء موسم الأمطار  المعتاد اعتبارا من النصف الثاني من أيلول/ سبتمبر.  

وقال إن التجار يقيمون ذلك مقابل التأثير المحتمل للسلالات المتغيرة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)  على الاقتصاد وحجم الطلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى