اقتصادمصر

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وفد مصرفي كوري جنوبي سبل تعميق التعاون الثنائي

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع وفد رفيع المستوى من البنك الكوري للاستيراد والتصدير سبل تعميق التعاون بين مصر والبنك فى المشروعات التى تمثل أولوية لبرنامج الحكومة المصرية، والذى وافق عليه مجلس النواب وعرضه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، بحسب بيان للوزارة اليوم، حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون مع كوريا الجنوبية، فى إطار تبادل الخبرات وإقامة المشروعات التنموية التي تساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمصر.
من جهته، أبدى هوان جون يانج المدير التنفيذي للبنك التابع لوزارة الاستراتيجية والمالية حرص البنك كمؤسسة تمويلية كبرى على تقديم الدعم اللازم وتبادل الخبرات بين البلدين، مؤكدًا حرص دولة كوريا الجنوبية على زيادة الشراكة مع مصر فى عدد من المشروعات التنموية التي تخدم أهداف التنمية.
وأطلع الوفد الوزيرة على نتائج اجتماعاته مع الوزارات المصرية المعنية بالتعاون المصري الكوري على مدار أربعة أيام خلال الفترة من 27 إلى 30 يناير الجارى، وبحث المشروعات الجديدة خلال المرحلة المقبلة، حيث أن البنك الكوري للاستيراد والتصدير Korean Exim Bank هو أكبر مؤسسة كورية تساهم فى التمويلات الذكية للمشروعات التنموية.
وتبلغ قيمة محفظة التعاون الجارية بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية نحو 458 مليون دولار، أبرزها مشروعات تطوير نظم إشارات سكة حديد نجع حمادي الأقصر بطول 118 كم، بقيمة 115 مليون دولار لتشغيل الخط بنظام الكتروني بدلًا من النظام اليدوي، مما يقلل الحوادث الناجمة عن التحكم اليدوي لإشارات السكك الحديدية، ومشروع توريد وتصنيع 32 عربة قطار لتشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بقيمة 243 مليون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى