اقتصادمصر

رئيس الوزراء يلتقى عضو مجلس إدارة البنك الاتحادي الألمانى

أشاد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى بالعلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية بين مصر وألمانيا؛ والتي تأتى انعكاسا للعلاقات السياسية الممتازة بين قيادتي البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مع عضو مجلس إدارة البنك الاتحادي الألمانى بوركهارد بالتس بحضور جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وسفير ألمانيا فى القاهرة.

وأعرب مدبولى عن تقدير مصر للتعاون القائم بين البنك المركزي المصرى والبنك الاتحادي الألمانى، والذى يعود إلى سنوات، موضحا أن البنك الاتحادي الألمانى كان واحدا من البنوك المركزية الأربعة الكبرى التى ساهمت فى برنامجى إصلاح وتطوير البنك المركزي.

واختتم مدبولى حديثه بالتأكيد على تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الجانب الألمانى فى مجالات التعليم الفنى والتدريب المهنى، لا سيما فى ضوء ما تتمتع به ألمانيا من خبرات فى هذين المجالين اللذين يحظيان بأولوية على أجندة تطوير التعليم فى مصر.

من جانبه، أشار عضو مجلس إدارة البنك الاتحادي الألماني إلى أنه اختار مصر لتكون أول دولة يزورها في المنطقة عقب توليه منصبه، وإن البنك الاتحادي الألماني يولى اهتماما كبيرا بالتعاون مع مصر.

وقدم بوركهارد بالتس، عضو مجلس إدارة البنك الاتحادي الألمانى التهنئة للحكومة المصرية والبنك المركزي على برنامج الإصلاح المتميز لتطوير القطاع المصرفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى