برلمان وأحزاب ونقابات

“إفريقية الشيوخ” تثمن خطط الحكومة لنشر المنتجات المصرية في أفريقيا والتوسع في إقامة المعارض

 

 كتب – هاني بدوي

ثمّن الدكتور عفت السادات -وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ- خطط الحكومة لنشر المنتجات المصرية داخل مختلف الدولة الافريقية، والتوسع أيضاً في إقامة المعارض للمنتجات المصرية داخل دول القارة السمراء.

 وقال ” السادات ” إن هذا الاتجاه الحكومي فى غاية الاهمية خاصة بعد نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عودة العلاقات بين مصر ودول القارة السمراء، مؤكداً أن التوجه بالصادرات المصرية من مختلف الصناعات والسلع المصرية للدول الافريقية سوف يكفل ارتفاع معدل الصادرات المصرية ويوفر المزيد من العملة الصعبة وفرص العمالة .

وأضاف السادات، بأن المنتجات المصرية تحظى بتقدير كبير داخل الدول الافريقية نظراً لجودتها واسعارها المناسبة، مطالباً من الحكومة إزالة جميع انواع الروتين والبيروقراطية أمام الصادرات المصرية وتشجيع رجال الاعمال والصناعة من القطاع الخاص بالتوجه الى تصدير منتجاتهم لدول القارة السمراء.

وكان أحمد مغاورى دياب رئيس التمثيل التجاري بوزارة الصناعة قد أكد أن الدولة المصرية تستهدف عددا من الدول في أفريقيا في المرحلة الأولى في كل أنحاء القارة، وجرى وضع خطة هدفها انتشار معارض مصرية في السوق الأفريقية.

وقال رئيس التمثيل التجاري بوزارة الصناعة إنه يجرى استهداف تلك الدول الأفريقية بنشر منتجات مصرية في الأسواق الأفريقية، بجانب التوسع في إقامة المعارض في بعض البلدان الأفريقية خلال الفترة الراهنة.

ولفت رئيس التمثيل التجاري بوزارة الصناعة، إلى أن تدشين معرض صنع في مصر في العاصمة جوبا عاصمة جنوب السودان، يعد درة التاج للمعارض المصرية في الأسواق المصرية، حيث تتسم جنوب السودان بأرض خصبة ويمكن زيادة الاستثمارات المصرية فيها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى