حوادث وقضايا

ضبط شخص للاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، من ضبط شخص للاستيلاء على أموال المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم إلى بعض الدول وتوفير فرص عمل لهم.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (صاحب استديو تصوير “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة تمى الأمديد بالدقهلية)، بممارسة نشاط إجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم، زاعماً قدرته على تسفيرهم إلى بعض الدول وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، متخذاً من مسكنه ومقر استوديو التصوير الخاص به مسرحاً لمزاولة نشاطه المؤثم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية تم استهدافه وضبطه، وعثر بحوزته على (5 جوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة – أجندة مدون بها أسماء ضحاياه من راغبى السفر والمبالغ المالية المحصلة منهم – مبلغ مالى حصيلة نشاطه الإجرامي).

وبمواجهته أقر بممارسته لنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه والمبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى