ثقافه و سياحة

“موسى” يتصدر تريند تويتر

 

 

كتبت – هند هيكل

تصدر هاشتاج فيلم موسى، تريند موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنا مع عرضة بالسينمات.

وانهالت تعليقات المتابعين ومن بينها : ”تطور جديد في السينما المصرية فيما تطغى الدراما واجترار نفس المواضيع، طيلة قرن عند آخرين”  “فيلم موسي من أفضل الأفلام في السنيما المصرية آخر 10 سنین”.

” استمتعت جدا بفيلم عبقري ومش شبه حاجة شفتها قبل كدة، خلاني افكر في فلسفة المرض النفسي والقدرية، ومسؤولية الإنسان والتكنولوجيا في المستقبل”.

وفي سياق متصل، طرحت شركة سينرجي المنتجة لفيلم “موسى” أغنية “مكهرب” لـ مروان موسى، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

وفي سياق متصل أعلنت سينرجي عن تأجيل طرح أغنية مكهرب لمروان موسى من فيلم موسى حدادًا على روح الفنانة الراحلة “دلال عبد العزيز”، ونشرت الصفحة الرسمية لشركة “سينرجي” عبر موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” ، لتعلن عن عدم طرح أغنية مروان موسي.

تدور أحداث فيلم “موسى” حول شخصية الفنان كريم محمود عبدالعزيز، الذي يتحول إلى روبوت للانتقام من زعيم عصابة رفض زواجه من ابنته، حيث تتواصل الأحداث بمحاولة انتقامه منه، من خلال حرقه هو وعصابته داخل قطار.

ويظهر الفنان كريم محمود عبد العزيز، في الإعلان في شخصية مهندس ميكاترونيكس يقرر تغيير العالم عن طريق اختراع إنسان آلي “روبوت” يمنحه اسم موسي، ويبدأ في التدمير لأهداف معينة يطلق عليها قانون موسى.

 ومن الجانب الآخر الفنان إياد نصار، الذي يحاول منع موسي من الاستمرار ويحاول إقناع المهندس يحيى بإيقاف مشروعه، من أجل إنقاذ الأرض.

وعلى صعيد متصل نشر المخرج المبدع بيتر ميمي صورة من كواليس إعلان الفيلم وعلق عليها : “قريبا إعلان فيلم موسى، بعد أكثر من أربع سنوات من التحضير والتصوير والجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونیکس ومهندسين الميكانيكا وأطباء الصحة النفسية ودراسة ما وصلت إليه Neurable في التحكم عن بعد” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى