برلمان وأحزاب ونقابات

النائب أحمد قورة يثمّن موافقة البنك المركزي بتزويد مركز دار السلام بماكينات الصراف الآلي خلال أسابيع

 

 

ثمّن النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقة البنك المركزي بتزويد مركز دار السلام بماكينات الصراف الآلي.

 وأشاد ” قورة ” بموافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بالإجماع على الاقتراح برغبة المقدم منه بتزويد مجالس قرى مركز دار السلام ” محافظة سوهاج  ”  بماكينات الصراف الآلي” .

كما أشاد النائب أحمد عبد السلام قورة بالاستجابة السريعة من ممثل البنك المركزي ” شريف عاشور ” وكيل محافظ البنك لقطاع الرقابة والاشراف، الذى أكد أن الأولوية الأولى وتوجيهات محافظ البنك المركزي طارق عامر ،هي إنشاء فروع للبنوك في محافظات الصعيد أولاً، ثم بعد ذلك بالإسكندرية والقاهرة .

وقال وكيل محافظ البنك المركزي ، إننا وضعنا خطة في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من النائب ” أحمد عبد السلام قورة ، لتزويد قرى مركز دار السلام الموجود بها بعض الماكينات الخاصة بالنبك الأهلي ، والزراعي بماكينات صراف الآلي أخرى ، وسنبدأ التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

 وأشار “عاشور” ، الى إن هيئة البريد سوف تقوم بتنفيذ ” ألف ماكينة صراف الى” والتي تشرف عليها وزارة النقل والمواصلات ، وقد قمنا بالتنسيق بينها وبين البنوك لتوزيع هذه الماكينات في المناطق المحرومة من تلك الماكينات بالصعيد ومن بينها قرى دار السلام.

كما نوه ” عاشور ” إلى قيام البنك المركزي بتنفيذ نحو ” 6500 ماكينة صراف الى ” سوف نراعى فيها المناطق المحرومة ، كما اتفقنا مع محطات البنزين التي يوجد بها ماكينات صغيرة صرف مبالغ مقابل خدمة بسيطة.

وقال ” عاشور ” ، إن نشر ماكينات الصراف الآلي يغنيناعن إنشاء 70% و 80% من فروع البنوك حيث أنها تقوم بعمل ” السحب والايداع وخدمات الفوري.

وأضاف ” عاشور ” نحن نطمئن النائب أحمد عبد السلام قورة ، بأننا سوف ننفذ الاقتراح برغبة الخاص به بتركيب ماكينات الصراف الآلي بقرى مجالس الكشح، واولاد يحيى، واولاد سالم ، والخيام ،واولاد سالم ،وأي قرى أخرى بالمركز ، وانه في حالة عدم وجود أماكن سنضع الماكينات في قلب الوحدة المحلية.

وتوجه النائب أحمد قوره ، بالشكر الى وكيل محافظ البنك المركزي ” شريف عاشور ” على هذه الاستجابة الفورية ، واصفاً حديثة بالأخبار الجيدة لمركز دار السلام الذى يمتد نحو 80 كيلو، والذى يوجد به آلاف الموظفين ممن يعتمدون اعتمادا كليا على صرف رواتبهم من ماكينات ATM أو ماكينات الصرف الآلي، وعلى الرغم من هذه الأعداد الكثيرة لا يوجد بمركز دار السلام سوى عدد قليل من ماكينات صراف آلي.

وقال ” قورة ” إن أبناء دائرتي ينتظرون الكثير والكثير من الخدمات المقدمة لهم ، للتخفيف عن المعاناة التي يواجهونها منذ عهود ماضية .

وقال ” قورة ” إن أبناء دائرتي ( النصيرات – النغاميش – مزاتة شرق – أولاد يحيى قبلي – أولاد يحيى بحري – الكشح – نقنق اولاد يحيى الحاجر- اولاد سالم قبلى- اولاد خلف – البلابيش قبلى- البلابيش بحرى-اولاد الشيخ -عزبة برهام السوالم – الخيام- العقارية- البلابيش المستجدة – اولاد طوق غرب- نجوع مازن شرق – اولاد سالم بحرى) يحدوهم الأمل في حياة كريمة وتوفير كافة الخدمات اليهم ، فى  ظل عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، من خلال مبادراته الرئاسية ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر حياة كريمة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى