اقتصاد

قروض للمزارعين بفائدة 5% للتحول الى الري الحديث

ثمن د. السعيد حماد عمر رئيس جهاز تحسين الاراضي بوزارة الزراعة مبادرة البنك المركزي بتخصيص 3 مليار جنيه بفائدة 5% على خمس سنوات كقرض ميسر للمزارع للتحول الى الري الحديث .

واوضح في لقاء مع الاعلامية حنان عبد الحليم على شاشة التليفزيون المصري ان التحول الى الري الحديث يأتي ضمن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 لترشيد استهلاك المياه كما يتوافق مع خطة الامم المتحدة ولفت الى ان حجم الاراضي المزروعة في مصر حوالي 9 مليون فدان ستزيد بعد تطبيق المنظومة الجديدة .

واشار الى آلية التقدم للحصول على القرض من الوحدات الزراعية حيث يتم تقديم طلب الى اقرب جمعية زراعية او بنك زراعي وبناء عليه يتم نزول فريق عمل من الارشاد الزراعي ويتم رفع الارض رفع مساحي لتدخل في تصميم معهد بحوث الهندسة الزراعية ثم يتم توجيه الاوراق الى البنك ولفت الى ان من يملك اقل من 10 فدادين يمكنه ايضا تقديم طلب وادخال منظومة الري الحديث ”

وذكر بأن المبادرة ستساعد على تشغيل شركات نظم الري الحديث والتي سيتم صرف 60% من البنك للشركة بمجرد توريد الآلات وبعد التركيب يتم توريد الـ 40% المتبقية بعد فحص الآلات والتأكد من تطابقها مع معايير الجودة .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى