رياضة

دوري أبطال أفريقيا ….. “ندابيهاوينمانا” حكم النهائي بين الأهلي وكايزر تشيفز

يلتقي الأهلي مع كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة باستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية

وقرر الكاف اسناد مهمة ادارة مباراة نهائي دوري الأبطال لنسخة 2021 للحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينمانا لإدارة اللقاء على أن يعاونه إلفيس جاي الكاميروني والأوغندي لي أوكيللو.

الحكم البوروندي من مواليد 5 مارس من عام 1985، ويبلغ من العمر 36 عامًا، بينما بدأ التحكيم الدولي عام 2014.

ولم يشهد السجل التحكيمي للحكم الدولي البوروندي أي مباراة قوية سوى ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية لهذا الموسم والذي جمع بين بيراميدز والرجاء المغربي وانتهى بالتعادل السلبي.

ويعرف فريق كايزر تشيفز الحكم البوروندي جيدًا، حيث أنه كان شاهدًا على خسارة الفريق الجنوب افريقي بثلاثية نظيفة من سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي الأبطال هذا الموسم.

وفي دور المجموعات من بطولة دوري الابطال موسم 2018-2019، أدار ندابيهاوينمانامباراة لصن داونز عندما كان بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق الجنوب افريقي أمام فريق الوداد المغربي.

وخسر فريق صن داونز أمام الوداد في دور المجموعات بهدف نظيف في لقاء أداره الحكم الدولي البوروندي.

باسيفيككان شاهدًا أيضًا على فوز نادي الزمالك على بتروأتلتيكو الأنجولي في دور المجموعات وفاز الفريق المصري بهدف نظيف.

أما على المستوى الدولي، فقد أدار الحكم البوروندي مباريات سابقة لمنتخبات مصر للناشئين ولكن لم يدر من قبل أي لقاء للمنتخب المصري الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى