حوادث وقضايا

ضبط عنصر إجرامي تخصص في تزوير المستندات والمحررات الرسمية وترويجها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي، تخصص في اصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية.

وكان قسم شرطة الأزبكية، قد تلقى بلاغا من مسئول بإحدى النقابات الكائنة بدائرة القسم، يفيد بحضور أحد الأشخاص للنقابة محل عمله، لرغبته في استخراج كارنيه النقابة، وبحوزته شهادتان مزورتان تفيدان حصوله على درجة البكالوريوس.

وبالانتقال والفحص، تبين أن المذكور مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وبمواجهته أقر بتحصله على الشهادتين المزورتين من أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، مقابل مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الأخير حال تواجده بمحل سكنه، وعثر بداخلها على عدد من المستندات والشهادات والعلامات المائية، منسوب صدورها للعديد من الجهات وجميعها مزورة، و”أكلاشيهات” منسوب صدورها لعدة جهات وأشخاص وجميعها مقلدة، وأجهزة كمبيوتر تحوي ملفات لمجموعة من أختام شعار الجمهورية، منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة، وفلاشة تحوي كمية من المحررات الرسمية منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة، والأجهزة والأدوات المستخدمة في نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول، وما أسفر عنه الضبط، اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في اصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية، والشهادات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة، بقصد ترويجها على عملائه، مقابل تحصله على مبالغ مالية، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى