المرأة و المجتمع

منتدى منظمات المجتمع المدني بالقومي للمرأة يعقد الاجتماع الـ25 لمناقشة قضية العمالة المنزلية

كتبت – مرثا محروس

عقد منتدى منظمات المجتمع المدني بالمجلس القومي للمرأة الاجتماع الـ٢٥ برئاسة الدكتور نبيل صمويل عضوة المجلس و رئيس المنتدى لمناقشة قضية العمالة المنزلية.

حيث أكد الدكتور نبيل صمويل على أنه لابد للمجتمع المدني ان يضع اهتمامه تجاه إيجاد حل جذري لقضية العمالة المنزلية المقهورة، مضيفا أن هناك العديد من الجمعيات لها باع كبير فى تلك القضية.

كما أكد أنه يجب عمل عقود تضمن واجبات و أخلاقيات المهن المنزلية، مضيفا أن المرأة تعتبر العنصر الأكثر عملا وتضررا من تلك القضية .

فيما استعرضت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة التنسيقية لمنع الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر، جهود اللجنة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية و التوعية وتعديل التشريعات للقضاء على تلك الظاهرة .

كما أوضحت السفيرة نائلة جبر، ان اللجنة تعطى اهتمام كبير بقضية العمالة المنزلية وانه يعتبر نوع من أنواع الاتجار بالبشر كما نصت المادة السادسة من الاتفاقية الدولية .

و أشارت الأستاذة ايزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة للتدريب بالمجلس، أن المجلس يتعامل مع القضية على أنه ملف للعمالة الغير رسمية بشكل عام وليس العمالة المنزلية فقط ويعطى لها اهتمام كبير كونها من أهم مشاكل النساء العاملات فى هذا المجال .

تضمن الاجتماع عرض نشاط الجمعيات الأهلية فى حملة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى عرض الجمعيات دورها فى قضية العمالة المنزلية و جلسة الحماية الاجتماعية والقانونية للعمالة المنزلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى