رياضة

يورو 2020 …. الدنمارك أول المتأهلين إلى ربع النهائي بالفوز على ويلز 4-0

بات المنتخب الدنماركي أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس أوروبا 2020، بفوزه على المنتخب الويلزي 4-0 مساء السبت على ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وأحرز كاسبر دولبرج هدفين في الدقيقتين 27 و48، وأضاف يواكيم مايلي الهدف الثالث في الدقيقة 89 ومارتن برايثوايت الهدف الرابع (90+6).

ويلتقي المنتخب الدنماركي في ربع النهائي، مع الفائز من مواجهة هولندا والتشيك التي ستقام مساء الأحد.

اعتمد مدرب المنتخب الدنماركي كاسبر هيولماند على طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من سيمون كاير وأندرياس كريستينسن ويانيك فيسترجارد، وتواجد على طرفي الملعب كل من ينز ستريجر لارسن ويواكيم مايلي، وتبادل إميل بيير هويبرج الأدوار مع توماس ديلاني في وسط الملعب، فيما لعب بالخط الأمامي كل من مارتن برايثوايت وميكيل دامسجارد وكاسبر دولبرج.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب المنتخب الويلزي روب بايج، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب كريس ميفام إلى جانب جو رودون في عمق الخط الخلفي، ووقف كونور روبرتس على الجهة اليمنى، وبن ديفيس على اليسرى، وتعاون جو ألن مع جو موريل في وسط الملعب، فيما تحرك جاريث بيل وأرون رامزي ودانييل جيمس، خلف المهاجم الصريح كيفر مور.

وكان المنتخب الويلزي السباق في تشكيل الخطورة بالدقيقة الخامسة، عندما وصلت كرة عرضية من جيمس إلى ميفام الذي حاول متابعتها برأسه، بيد أن الكرة ارتدت من كاير إلى ركنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى