رياضة

يويفا : لا توجد خطة لنقل نهائي يورو 2020 من ملعب ويمبلي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أنه لا يخطط لاستبدال استاد ويمبلي من استضافة الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا 2020، بعدما طلب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي نقل المباريات من بريطانيا عقب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19 هناك.

وسجلت بريطانيا 10633 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب وفاة 5 أشخاص يوم الاثنين، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 4.63 مليون مصاب إلى جانب وفاة 127 ألف و976 شخصاً وفقاً لحصيلة رويترز.

وقال متحدث باسم يويفا في رسالة عبر البريد الإلكتروني اليوم الثلاثاء: “يعمل يويفا والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والسلطات الإنجليزية عن كثب معاً وبنجاح لإقامة الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة أوروبا في ويمبلي ولا توجد خطط لتغيير الملعب”.

ومن المقرر أن يستضيف ويمبلي مباراتي الدور نصف النهائي في 6 و7 يوليو والنهائي في 11 من الشهر نفسه.

وكان يويفا قد أعلن يوم الجمعة الماضي أنه يملك خطة طوارئ بنقل المباراة النهائية من ويمبلي إذا لم توافق بريطانيا على إعفاء المشجعين الأجانب من ضرورة الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

في حين ذكرت صحيفة تايمز يوم الجمعة أيضاً أنه إذا لم يتم السماح للمشجعين الأجانب بحضور النهائي في ويمبلي، سيكون البديل عاصمة المجر بودابست.

في سياق متصل، قالت الحكومة البريطانية الثلاثاء، إن استاد ويمبلي ستزيد سعته الجماهيرية في مباريات قبل النهائي والدور النهائي إلى أكثر من 60 ألف متفرج.

وهذا يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75 بالمئة من سعته في اخر ثلاث مباريات من البطولة التي ستختتم بالنهائي في 11 يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى