برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تناقش طلب الإحاطة الخاص بعدم إعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري منذ يناير ٢٠١٦ إلى الآن

 

في إطار تفعيل الدور البرلماني؛ قامت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن، بمناقشة طلب الإحاطة الخاص بإعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري الصادر في يناير ٢٠١٦ والغير معلن نتيجتها حتى الآن، حيث تم مناقشة طلب الإحاطة في لجنة القوى العاملة بحضور ممثلي وزارة العدل المسئولة عن المسابقة.

وقامت النائبة بتوضيح كل تفاصيل المسابقة ، حيث تقدم لها حوالي ١٤٠ الف شاب وشابة للحصول على أحدي الوظائف المدرجة في المسابقة والتي يتراوح عددها ١٦٧٨ فرصة عمل دون إقرار مصير هؤلاء المتقدمين رغم عمل امتحانات شفوية وتحريرية لاستكمال التوظيف ولكن توقفت إجراءات المسابقة إلى الآن دون إعلان رسمي عن سبب التوقف او إعلان النتيجة بالرفض او القبول؛ مما دفع الشباب المتقدمين المطالبة بحقهم في تحديد مصير هذه المسابقة.

وبناءً على مناقشة طلب الإحاطة قررت اللجنة المختصة.. ما يلي :

١- تقوم وزارة المالية  بمخاطبة اللجنة المختصة بخطاب توضيحي عن مصير مبالغ رسوم تقديم الطلبات والمقدرة ب ٢٥ جنيه للفرد ، وتوضيح هل تم إدراجهم بالخزانة العامة للدولة أم لا .

٢-مطالبة وزارة العدل بإرسال رد رسمي للجنة بأسباب عدم استكمال المسابقة.

٣-يناقش ما جاء من وزارة المالية ووزارة العدل في لجنة قادمة للإعلان عن مصير هذه المسابقة والوقوف على الأسباب الكاملة لعدم الاستكمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى