ثقافه و سياحة

فيديو| احتفاءً بالعيد الـ87 للإذاعة.. مواهب شابة يقدمون فيلمًا إذاعيًا كهدية للإذاعة المصرية

 

كتب – هاني بدوي

قام فريق من الشباب الموهوبين بتقديم فيلم إذاعي كإهداء للإذاعة المصرية احتفالًا واحتفاءً بالعيد الـ٨٧ للإذاعة المصرية، وذلك من خلال فيديو قصير يشمل مجموعة من أشهر البرامج الإذاعية التي تأثرت بها جميع الأجيال في مصر والوطن العربي.

وفي ضوء ذلك، قالت الكاتبة مروة حسين مؤلفة العمل ، أنها أرادت أن تقدم شيئا يجعل الأجيال الحالية تتعرف على برامج إذاعية كانت الأجيال السابقة تنتظرها وتتابعها بشغف وسعادة، ومن جهة أخرى تعود بالذاكرة للوراء لمن تابعوا واستمتعوا بتلك البرامج والشخصيات الإذاعية التي لا تزال أسماءها تلمع في سماء الإذاعة المصرية ، ومنها (بابا شارو – ابلة فضيلة – تسالي لإيناس جوهر – وكلمتين وبس لفؤاد المهندس وغيرها    ).

وأوضحت مروة حسين، أنها حرصت على تقديم فيلم يحتوي على هذه البرامج بطريقة تحرك خيال المستمع وتجذبه لداخل الفكرة بشكل ممتع وبسيط.

مروة حسين

وأشارت، إلى أن فريق العمل كان متمسك بتقديم هذا المحتوى إيمانًا منهم بدور الإذاعة في تكوين خيال وثقافة الشباب ، بالإضافة إلى إظهار مواهبهم من خلال هذا العمل .

واستغرق هذا العمل عشر ساعات متواصلة من الجهد المبذول، سواء كان من المخرجة مروة عمر أو من الكاتبة مروة حسين، وباقي فريق العمل، حيث أنهم كانوا حريصون على بذل قصارى جهدهم وبأقل الامكانيات لكي يظهر العمل بهذا الشكل المتناسق والأنيق.

ومن جانبهم، طالب هؤلاء الشباب بمنحهم الفرصة واستقبال مواهبهم وتقديرها وتطويرها حتى يمكنهم تقديم الأفضل والمتنوع.

كما توجهت الاستاذة مروة حسين مؤلفة العمل وكل أعضاء الفريق بخالص الشكر والتقدير للأستاذة سحر توفيق، والتي منحتهم فرصة الظهور عبر اثير الإذاعة من خلال برنامجها “مواهب على الطريق” .

وتوجهوا أيضا بخالص التقدير إلى الأستاذ حسام عبدالهادي نائب رئيس تحرير جريدة روزاليوسف؛ لما أبداه من تشجيع لموهبتهم، وحثهم على تقديم أفكار وأعمال أخرى يمكن أن تضعهم على طريق النجاح الأكبر.

ويتكون فريق العمل من ( مروة حسين- رانيا محجوب- حافظ سعد- اكرامي عاشور- مروة عمر – مصطفى حفني- مروة سعد- مختار حسن- محمد الكيلاني- علي الغياتي- هشام كرم – نهى النجار- هبة عصام).

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى